ل بييسيتا أو المخزن في مسقط رأسه باألرجنتين، المكان الذي كان يختفي فيه
المصمم الصغير للعمل على خشب البلسا، حيث كان يصمم و ينحت تلك النماذج
تي ستتحول يوما ما في عينيه كأجمل السيارات في العالم. كانت في كازيلدا، حيث ولد هوراسيو باجاني في 10 نوفمبر 1955.
عندما كان طفلا، أمضى هوراسيو وقته في متجر تيتو إسباني، وهو صانع نماذج محلي يعمل على المشاريع البحرية والطيران، في محاولة لتعلم جميع الأسرار المتعلقة بتقنيات تشطيب الخشب الهش وغموض أعمال الطلاء المثالية من دوكو.
واليوم، تعرض بعض هذه النماذج، التي نجت من حطام الزمن وعدم اكتراث الكثيرين الذين لم يتمكنوا في ذلك الوقت من تقديرهم بشكل صحيح، في المتحف الجديد في فيا ديلاندستريا 26، سان سيزاريو سول بانارو، مودينا.
عندما توجه قوس البصيرة نحو نجم وتسمح لنفسك بالتحليق على أجنحة الأحلام نحو وجهة لا يمكن التنبؤ بها، متعطشًا للكمال ومتمردًا على الرداءة، فإنك تحمل معك ربيعًا غامضًا لمثال أعلى.
ولدت من شغف الصبي الصغير, سيارة زوندا C12 هي أول سيارة باجاني خارقة تم بناؤها في ورشة سان سيزاريو سول بانارو، وهي مستوحاة من الأسهم الفضية لمجموعة مرسيدس سي، وتحتوي على جوهر رياح لا تضاهى، حيث يجتمع الفن والعلوم بشكل رائع لخلق سيمفونية فريدة، رائعة ومميزة على حد سواء.
يقع قلب زوندا إس النابض تحت غطاء المحرك الخلفي خفيف الوزن، ويقع في موقع مركزي مدعوم بهيكل موليبدينوم كروم ومغلف بنظام سحب الهواء المصمم خصيصا.
محرك مرسيدس بنز AMG 7.3 محاط بإطار موليبدينوم كروم قادر على توفير عزم دوران كامل يبلغ 555 حصان و750 نانومتر، حتى في القيادة في الهواء الطلق.
تم تصميم باجاني زوندا إف ليعكس الفلسفة التي شاركها هوراسيو باجاني و بطل العالم في سباق السيارات جوان مانويل فانجيو، والتي تنطوي على الالتزام بالمهمة والرؤية والهدف دون إهمال المفاهيم الأساسية مثل الخفة والسلامة والأداء والإبداع.
ترث زوندا رودستر إف "التراث الوراثي" لنسخة شقيقته كوبيه، وتتميز بسقف قابل للطي مع قسم مركزي من ألياف الكربون وقسم سفلي من قماش الكانفاس.
زوندا سينك هي استجابة ورشة باجاني لطلب خاص قدمه التاجر الرسمي في هونغ كونغ:
"أكبر زوندا قانونية للطرق على الإطلاق".
بعد سبع سنوات من العمل الشاق، أصبحت الآن في وضع يمكنني من إخبارك بالقصة والمسار الذي أدى إلى ولادة هويرا، اسم مشروع C9.
يشير اسم "BC" إلى الأحرف الأولى من اسم "بيني كايولا"، وهو شخص ألهم هوراسيو باجاني بشكل كبير على مر السنين. وقد أعجب بيني بشغف وتقنيات السيارات هوراسيو المصممة منذ البداية، لدرجة أنه تعطل في التاريخ كأول عميل يشتري سيارة باجاني.
لا يمكن قول حلم سيارة مثل هوايرا رودستر إلا من خلال كلمات هوراسيو باجاني، الرجل الذي تخيله أكثر من أي شخص آخر، وأراده وشكله، مثل النحاتين الكبار في الماضي الذين اضطروا إلى النضال مع كتل رخامية لا شكل لها ولكنها مليئة بكتل الرخام الروحي.
مشاعر عفوية لا يمكن إيقافها. الرغبة الحارقة التي دفعت العميل إلى الحلم بعمل فني جديد: ابتكار باجاني آخر. وهكذا ولدت فكرة هوايرا رودستر بي سي في عام 2017. ومن مجموعة غريبة من الظروف، تم إطلاق مشروع بحثي مطلوب بدقة شبه مهووسة، والاهتمام بالتفاصيل والتصميم لإنشاء سيارة باجاني هايبركار قانونية مميزة للغاية في الشوارع تجمع بين الأحاسيس التي لا مثيل لها لقيادة سيارة رودستر مع أحدث التقنيات المتاحة اليوم.
منحوتة للأداء
- سيارة باجاني هايبر كار الأكثر تطرفا مصممة خصيصا للاستخدام على المسار
- باجاني V12-R الجديد، القلب النابض الحصري لهوايرا آر
- يولد محرك V12 الجوي 850 حصان وعزم دوران 750 نانومتر
- أقصى أداء على المسار حتى الخط الأحمر 9000 دورة في الدقيقة
اتصل بنا: +41 (0)22 884 34 44